الخميس 28 ديسمبر 2023 | 08:03 م

الشباب والرياضة تواصل فعاليات مشروع خطوة نحو حياة أفضل بسوهاج

شارك الان

واصلت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة العامة للبرامج والأنشطة،فعاليات الموسم العاشر من المشروع القومي "خطوة نحو حياة أفضل"   بمحافظة سوهاج،بمشاركة ١٠٠ مستفيد من النشء. 

ويهدف المشروع إلى تنمية الملكة الإبداعية للنشء من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية التنموية التعليمية بمجالاتها المختلفة بهدف تنمية واستثمار قدراتهم البدنية والعقلية،لخلق جيل متزن قادر على الإدارة من خلال برنامج علمى قائم على تراث حضارى .

وتضمنت الفاعليات تنفيذ مجموعة من ورش العمل التفاعلية التى تهدف الى التعلم وتغيير السلوك،وكذلك الأنشطة الترويحية المختلفةودمجها بالعلوم المختلفة،لتوصيل المادة العلمية لعقول النشء، وأيضا تنفيذ ورش عمل في مجالات التوعية الصحية ، التثقيف المالي.

كما شمل المشروع تنفيذ حملة توعية لكيفية التعامل مع أطفال الشوارع. و حملة لتنشيط السياحة من خلال ممارسة مجموعة من الأنشطة الترويحية داخل المعابد والمتاحف المختلفة،وكذلك حملة توعية للنشء بمخاطر الجريمة المستحدثة من خلال مجموعة من الأنشطة الترويحية بأسلوب علمى مبتكر وأيضًا توعية النشء بأهمية دور القوات المسلحة والشرطة فى تحقيق الأمن من خلال تدريس بعض العلوم العسكرية.